شريط الأخبار
بالفيديو...العقيد المعايطة: طائرات مسيرة تتحرك في أرجاء مهرجان جرش يحدث الآن...تواصل المداهمات الأمنية في منطقة الشونة لمزرعة تحوي سجائر مهربة الوزير مروان جمعة : فلم " الدخان " بطولة أكثر من شخصية وبالتعاون مع أكثر من جهة امانة عمان تعترف : الصوره المتداولة ناتجة عن خطأ تم ضبطه ومعالجته داخل المسلخ الاردن يسمح للأمم المتحدة بمرور ٨٠٠ سوري عبر الأردن لتوطينهم في دول غربية بالصور...تفاصيل حادثة مروعة...جرافة تقتل سائقها في اربد الوزير شحادة : قدمنا وثائقنا للجنة التحقيق و مراجعة ملفات المستثمرين الاجانب مسؤولية الداخلية بالفيديو والصور...ضبط كميات كبيرة من السجائر داخل مستودع يعود للمتهم الرئيسي بقضية " مصنع الدخان " وزير المالية الاسبق ابو حمور : لعدم الوضوح وضبابية المعلومات ...شراكتي مع مطيع استمرت 6 أشهر بالصورة..."الأمانة" تنفي وجود منتجات لدواجن بمسلخها او معروضة بالأسواق بتاريخ بعد غد النائب الطيطي يكشف حقيقة العلاقة والصورة التي يتم تداولها مع عوني مطيع حقيقة قطع النائب السعود رحلته لكسر الحصار عن غزة وعودته الى عمان بخصوص قضية " مصنع الدخان" بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء
عاجل

قبل شراء كريم الأساس لبشرتكِ... اقرأي هذا المقال!

الوقائع الإخبارية : لا شكّ في انّكِ تتردّدين كلّما ذهبتِ إلى السّوق لشراء كريم أساس لبشرتكِ؛ لأنّكِ في كلّ مرّةٍ تستعملين كريم الأساس في المنزل تكتشفين انّه لا يناسب وجهك كما ظننتِ سابقاً.

من أجل إخفاء العيوب بواسطة كريم الأساس بدلاً من إبرازها، لا بدّ من اختيار ما هو مناسب لبشرتكِ. ومن أجل ذلك، عليكِ الاطّلاع على هذا المقال من صحتي.

ما هو نوع بشرتكِ؟
من أجل اختيار كريم الأساس المناسب، عليكِ أوّلاً معرفة نوع بشرتكِ؛ دهنيّةٌ كانت أم جافّة أو لا تنتمي إلى أيّ من هذين النّوعين.

فأنواع البشرة تختلف، منها الجاف والدهنيّ وغيرها، لذلك عليكِ تحديد نوعيّة بشرتكِ قبل ان تبادري إلى شراء كريم الأساس.

بالإضافة إلى ذلك، عليكِ تحديد لون البشرة أيضاً؛ يكون ذلك عن طريق تحديد أي ألوانٍ تتناسب أكثر مع لون عينينكِ وشعركِ، وتجربة أنواعٍ مختلفةٍ من كريم الأساس حتّى تحصلي على اللون الأفضل والأكثر تناسباً مع وجهكِ بشكلٍ عام.

كيف تختارين كريم الأساس؟

بعد تحديد نوع بشرتكِ، يمكنكِ بعدها تجربة بعض كريمات الأساس. ولكن ما هي الأسس التي يُنصح بأن تتبعيها في عمليّة اختياركِ لكريم الأساس؟

- البشرة الدّهنيّة
إذا كانت بشرتكِ دهنيّةً، فأنتِ تحتاجين إلى كريم الأساس البودرة الخالي من الزّيوت؛ لأنّ هذه الأنواع تساعد في تجفيف البشرة.

كما ينبغي أن يكون الكريم في هذه الحالة غير لامعٍ حتّى يحدّ من لمعان بشرتكِ ويعطيها مظهراً طبيعيّاً.

- البشرة الجافّة
هذا النّوع من البشرة دائماً ما يحتاج إلى التّرطيب؛ لذلك عليكِ اختيار كريمات الأساس التي تحتوي على التّرطيب في مكوّناتها لمساعدة بشرتكِ في محاربة الجفاف الذي يُفقدها نضارتها ورونقها.

كذلك، يُنصح بأن تبتعدي تماماً عن كريمات الأساس المنطفئة واستخدمي اللامعة في المقابل. كما عليكِ تجنّب كريمات الأساس البودرة لأنّها تُظهر جفاف بشرتكِ بدلاً من ان تعمل على ترطيبها.

- البشرة المختلطة
انّ هذه البشرة تحتاج إلى كريم أساسٍ يتميّز بقدرةٍ على تغطيةٍ متوسطة إلى عالية؛ لأن هذا النوع من البشرة يكون أكثر عرضةٍ للبثور، ويجب أن يكون كريم الأساس خالياً من الزّيوت وعلى هيئة بودرةٍ مدمجة ذات لونٍ قويّ.

أمّا إذا استعملتِ كريم أساسٍ سائلٍ، فلا بدّ من وضع بودرة تثبيت أيضاً.

أخيراً، لا تنسي انّ لون بشرتكِ هامٌّ أيضاً؛ فبعد اختيار كريم الأساس بحسب نوعيّة البشرة يأتي دور تحديد الدّرجة المناسبة للكريم عن طريق اختياركِ للونٍ قريبٍ جداً من لون بشرتكِ


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.