شريط الأخبار
الغذاء والدواء توقف (125) مؤسسة غذائية في مختلف المحافظات بالاسماء ... ارادة ملكية بتعيين رؤساء وأمناء الجامعات الرسمية والخاصة إرادة ملكية بتعيين قيس أبو ديه رئيسا للتشريفات الملكية إرادة ملكية بتعيين العيسوي رئيسا للديوان الملكي الهاشمي حريق مركبة في الطريق العام بمادبا دون وقوع أية اصابات بشرية الحكومة تطلق مدونة سلوك للوزراء تلزمهم بنزاهة العمل مصادر تؤكد : مغادرة الطراونة رئاسة الديوان الملكي خلال ايام غنيمات: الحكومة منفتحة على الإعلام وتؤمن بحق المواطن الرزاز يتحدث عن جملة قرارات أبرزها "مرضى السرطان والهايبرد وتقاعد الوزراء" أعمال شغب وحرق منازل أثر مشاجرة عشائرية في الاغوار الشمالية جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل كوشنر ومسؤولين في إدارة ترامب هكذا علقت امريكا على لقاء الملك ونتنياهو الصفدي: جهود مكثفة لإطلاق تحرك فاعل حول حل الدولتين مصدر: الوزير عويس طلب وقف تقاضي بدل المعلولية منذ أيام القبض على (4) اشخاص سلبو مصاغ ذهبي ومبلغ مالي من «عربي» داخل منزله في عمان بالوثيقة ... عودة المطالبات النيابية باصدار قانون عفو عام مادبا .. 4 اصابات في حادث تدهور بماعين واحتراق تاكسي بصياغة وفاتان اثر حادثي غرق منفصلين في العقبة والمفرق الامارات تحذر مواطنيها من الصيد في الاردن رسميا .. الحكومة تسترد مشروع الضريبة من النواب
عاجل

حليب قتل إبن الـ7 أشهر .. إحذروا تقديم هذا النوع لأطفالكم!

الوقائع الإخبارية : يواجه مالكو محلّ متجر غذاء، ووالدان نباتيان في بلجيكا السجن لمدة 18 عامًا، بسبب الرفض المتعمد لتقديم الغذاء لطفل الأخيرين.

فبعد 3 أعوام على الحادثة المأساوية التي أودت بحياة رضيع بالغ من العمر 7 أشهر، مثل أبوان للمحاكمة، بعدما أعطيا ابنهما حليبًا نباتيًا وطبيعيًا لعدة أشهر، ما أدّى الى وفاته بسبب عدم التغذية والجفاف، الأمر الذي اعتبره المدّعي العام رفضًا متعمّدًا لعدم التغذية.

وفي الدفاع عن نفسيهما، قال الوالدان إنّهما اعتقدا أنّ طفلهما لا يحتاج الى اللاكتوز، وقالت الأم: "توقفت عن إرضاع طفلي في عمر الـ3 أشهر، لأنّ كمية الحليب قلّت ولم تعد تشبعه. وكان لديه تقيؤ فقررنا تقديم الحليب النباتي له". وقد توفي الطفل ووزنه كان 4.3 كيلو فقط.

والجدير ذكره أنّ الحليب النباتي يشكّل خطرًا للرضّع، فبالرغم من أنّ حليب الصويا والجوز واللوز وغيرها باتَت بديلاً للمنتجات الحيوانية للأشخاص النباتيين، والذين لديهم حساسية من حليب الحيوانات، إلا أنّ هذه المنتجات تعدّ عصائر أكثر من كونها حليب، ولا يمكنها أن تؤمّن كل الإحتياجات الغذائية للأطفال الذين لم يبلغوا العام الواحد بعد.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.