شريط الأخبار
النائب الطراونة : زعزعة الامن والاستقرار في الاردن متطلب لمهندسي صفقة القرن القطاع الزراعي يعتصم امام مجلس النواب الاحد والجمعيات والمؤسسات الزراعية تغلق ابوابها وزارة المياه: تنفيذ قرار التحكيم بقضية الديسي ملزم وحدة تنسيق القبول الموحد : إعلان قائمة القبول الموحد صباح يوم الاحد المصري للنقل...والغزاوي للبلديات...والمبيضين للداخلية ..وخروج شقم وعربيات وملحس على قائمة المفاوضات اصابتان بحادث تصام 4 مركبات على اوتوستراد عمان – الزرقاء الوزير الأسبق الحموري : الفروة مخزوقة من كل الجهات والترقيع لا يفيد إصابة شاب ثلاثيني بطعنة اثر مشاجرة في جرش القبض على فارض اتاوات بحقه 95 أسبقيه جرميه غرب اربد القبض على مطلوب خطير متواري عن الانظار منذ سنتين في عجلون الزرقاء .. طعن شاب عشريني خلال مشاجرة وحالته سيئة العكور : لن ارفض ان طلب مني الدخول في التعديل الوزاري لحكومة الملقي تأكيداً لما نشرناه ....محاولات واجتماعات! الناصر يصـّـر على الاستقالة !! والزعبي يغادر محملاً بالاستقامة ماذا يحدث !! اسرائيل تلزم المسافرين من أبناء غزة بعدم العودة قبل عام من المغادرة " ابسر أبو علي " ... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي الصفدي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في الغوطة الشرقية عباس يتحدث عن انباء تدهور حالته الصحية ويوضح سبب اجراء الفحوصات الطبية في امريكا إصابة(5) سيدات جراء استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفأة الكاز في الزرقاء مؤسسة المتقاعدين العسكريين تثمن دعم جلالة الملك للمتقاعدين والمحاربين القدامى انتشال جثة طفل توفى غرقا في سد الموجب بمادبا
عاجل

حليب قتل إبن الـ7 أشهر .. إحذروا تقديم هذا النوع لأطفالكم!

الوقائع الإخبارية : يواجه مالكو محلّ متجر غذاء، ووالدان نباتيان في بلجيكا السجن لمدة 18 عامًا، بسبب الرفض المتعمد لتقديم الغذاء لطفل الأخيرين.

فبعد 3 أعوام على الحادثة المأساوية التي أودت بحياة رضيع بالغ من العمر 7 أشهر، مثل أبوان للمحاكمة، بعدما أعطيا ابنهما حليبًا نباتيًا وطبيعيًا لعدة أشهر، ما أدّى الى وفاته بسبب عدم التغذية والجفاف، الأمر الذي اعتبره المدّعي العام رفضًا متعمّدًا لعدم التغذية.

وفي الدفاع عن نفسيهما، قال الوالدان إنّهما اعتقدا أنّ طفلهما لا يحتاج الى اللاكتوز، وقالت الأم: "توقفت عن إرضاع طفلي في عمر الـ3 أشهر، لأنّ كمية الحليب قلّت ولم تعد تشبعه. وكان لديه تقيؤ فقررنا تقديم الحليب النباتي له". وقد توفي الطفل ووزنه كان 4.3 كيلو فقط.

والجدير ذكره أنّ الحليب النباتي يشكّل خطرًا للرضّع، فبالرغم من أنّ حليب الصويا والجوز واللوز وغيرها باتَت بديلاً للمنتجات الحيوانية للأشخاص النباتيين، والذين لديهم حساسية من حليب الحيوانات، إلا أنّ هذه المنتجات تعدّ عصائر أكثر من كونها حليب، ولا يمكنها أن تؤمّن كل الإحتياجات الغذائية للأطفال الذين لم يبلغوا العام الواحد بعد.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.